الجهات الرسمية التي أجلت الأقساط حتى الآن (أسماء)

قررت عدة جهات رسمية حتى الآن تأجيل الاقتطاعات من رواتب موظفيها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. 

فقد قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إيقاف اقتطاعات قروض صندوق الادخار، لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية عن شهر حزيران الجاري، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال مسّاد إنه ومراعاة للظروف الاقتصادية للزملاء العاملين في الجامعة، فإن جامعة اليرموك تحرص دائما على توفير الظروف المناسبة لهم ولعائلاتهم لتأمين مستلزمات العيد، بما يساهم في تعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية.

وأشار إلى أن هذا القرار، يمثل واحدا أدوار الجامعة ومسؤولياتها المجتمعية تجاه كوادرها البشرية ومجتمعها المحلي، بوصفها واحدة من المؤسسات الوطنية الرائدة على صعيد العمل العام وخدمة المجتمع.

وكانت الجامعة الهاشمية قررت تأجيل اقتطاعات شهر حزيران لصندوق الادخار ومطالبات التأمين الصحي وذلك تخفيفا على العاملين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقرر رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، بناء على تنسبب اللجان المختصة تأجيل اقتطاعات شهر حزيران (6) الجاري، وأوعز للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتأجيل وكما يلي:

1-    تأجيل اقتطاع سلفة صندوق الادخار لشهر حزيران/6 من العام الجامعي (2023) (للراغبين من العاملين في الجامعة).

2-    تأجيل النسبة المقتطعة من مطالبات التأمين الصحي لشهر حزيران/6 للعام (2023)

موقف جمعية البنوك

وكانت جمعية البنوك أكدت أن البنوك لم تبحث أو تدرس خيار تأجيل الأقساط للشهر الحالي، مؤكدة أن الجمعية لم يصلها أية مطالبات رسمية لتأجيل القروض.

وفي وقت سابق اكد مصدر مطلع أن جمعية البنوك لم تبحث مسألة تأجيل أقساط القروض لشهر حزيران.

وأضاف المصدر أن رواتب القطاع الحكومي ستُصرف قبل موعد حلول عيد الأضحى المبارك وأنه لا يوجد أي أسباب تستدعي تأجيل أقساط القروض.

من جهته، طالب رئيس غرفة تجارة اربد، محمد الشوحة، الحكومة بتأجيل أقساط البنوك وتخفيض الضرائب والرسوم المفروضة على السلع والخدمات، بما يضمن تنشيط الأسواق في ظلّ ما تمرّ به من تراجع.

وقال الشوحة في وقت سابق إن الأسواق تعاني من انخفاض المبيعات نظرا لعدم توفر سيولة بين أيدي المواطنين، ولا بدّ من إجراءات وقرارات حكومية لتنشيط الأسواق وإنقاذ القطاعات الاقتصادية مما هو قادم.

الجيش يقرر تأجيل أقساط السلف

وقررت القيادة العامة للقوات المسلحة، وبتوجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، تأجيل أقساط السلف المالية لشهر حزيران (6) 2023.

ووفق كتاب اطلعت عليه صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، فإن القرار يأتي تخفيفا من الأعباء المالية المترتبة على مرتبات القوات المسلحة.

العلوم والتكنولوجيا تؤجل قروض عامليها

قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم ابوطبنجة، تأجيل أقساط قروض العاملين بالجامعة، المستحقة عن شهر حزيران، لصندوق الادخار ومستردات التأمين الصحي والرواتب والموازي، والأقساط المستحقة على العاملين لقاء التصنيع الخاص لدى المشاغل الهندسية.

وذلك انطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للجامعة، ومراعاة للظروف الاقتصادية، وسعيًا منها للتخفيف عن المواطنين وتذليل التحديات المالية التي قد يواجهونها في عيد الأضحى في ظل الظروف الراهنة؛ ولتوفير السيولة الكافية للمواطنين من أجل شراء مستلزماتهم واحتياجاتهم.

الأردنية تؤجل قروض عامليها

قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات تأجيل جميع قروض صندوق الإدخار لشهر حزيران بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لجميع العاملين في الجامعة والمستشفى وفرع العقبة، مراعاة للظروف الاقتصادية ودون احتساب أية فوائد أو عمولات نتيجة هذا التأجيل.

وهنأ عبيدات أسرة الجامعة عاملين وطلبة بمناسبة اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده على الوطن والأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات وقد تحققت الأماني بمستقبل زاهر، والطموحات والتطلعات في النماء والتطور.