حقيقة زواج مواطن من 33 مطلقة لوجه الله لإعادتهن لأزواجهن

يتداول أردنيون على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، خبرا يفيد أن مواطنا تزوج 33 أمرأة مطلقة من أجل إعادتهن إلى أزواجهن بعد الثلاث طلقات، ويؤكد أنه فعل ذلك لوجه الله.

صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، تحققت من الخبر، وتبين أن جزءا منه وصحيح وآخر غير صحيح، فالحادثة وقعت في مصر عام 2021، وليس لمواطن أردني.

المصري محمد الملاح، تزوج 33 مرة لإعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن 3 مرات، مبررا ذلك بالعمل الخيري ابتغاء مرضاة الله، لأنه تم "بدون مقابل"، ليصبح أشهر زوج تحت الطلب.

وكشف الملاح في ذلك الوقت أن أول مرة تزوج فيها كانت منذ سنوات، حين اقترحت إحدى زميلاته في العمل أن يتزوج صديقتها التي طلقت 3 مرات حتى تعود لزوجها كعمل إنساني لوجه الله.

وبالفعل تزوجها وكان زواجا كامل الأركان، وبعدها تم الانفصال بينهما وعادت هي إلى زوجها وانتهى الأمر، وبعدها بفترة تكرر الأمر مجددا وتزوج بناء على اقتراح أصدقاء له أيضا، واستمر على هذا المنوال حتى تزوّج من 33 مطلقة.

وقال إنه يقوم بهذا الأمر لوجه الله كعمل تطوعي بدون أي مقابل، ولا يتقاضى أموالاً من أجل حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج ولديه صفحة على فيس بوك تروج لهذا الأمر – بحسب الملاح.

من جهتها أكدت دار الافتاء المصرية أن الزواج بشرط التحليل حرام شرعاً، موضحة أن زواج المرأة المَبْتوتة – أي المطلقة ثلاثا - لكي تحل للزوج الأَول، وهو ما يُعْرَف بـ"الزواج بشَرْط التحليل"، حرام شرعا باتفاق الفقهاء.