بعد استئناف التصدير للسعودية.. هكذا ستكون أسعار الأضاحي في الأردن

قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت، إنه بعد إعلان وزير الزراعة خالد الحنيفات رفع التعليق السعودي عن صادرات الأغنام الحية الأردنية وفتح المنصة الخاصة بالتصدير، لن يكون هناك ارتفاع كبير بأسعار الأضاحي.

وأضاف الكواليت في حديث مع صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، اليوم الاربعاء، أن أسعار الأضاحي قد تستقر أو ترتفع بشكل بسيط ما بين 15 إلى 20 دينارا للأضحية لتتراوح أسعارها ما بين 170 إلى 270 دينارا، حسب الوزن ومعايير حجم الطلب عليها، ونوعها من بلدي أو اسباني أو روماني.

وأكد الكواليت أن قرار تصدير المواشي للسعودية يعمل على تثبيت أسعار الأضاحي في الأردن، موضحا أن الإجراء الحالي هو شراء المصدرين الخراف من مربي المواشي والتقدم إلى المنصة الخاصة بالتصدير، مشيراً إلى أن التصدير متاح للجميع بعد حصولهم على الرخصة بذلك.

ووفق الحنيفات، فقد أبلغت السعودية، الأردن، اليوم بقرار رفع التعليق عن صادرات الأغنام الحية الأردنية وفتح المنصة الخاصة بالتصدير.

وأكد الحنيفات أن "السعودية وبناء على زيارة وزير الزراعة والمياه والبيئة السعودي والذي تم على غرارها زيارة مباشرة للوفد الفني السعودي وتفقد إجراءات الوزارة، وعليه تم اليوم إبلاغ الوزارة رسميا بقرار رفع التعليق لصادرات الأغنام الحية الأردنية وفتح المنصة الخاصة بالتصدير".

وأشاد الحنيفات بـ"استجابة الجانب السعودي والتعاون المباشر والذي يأتي بالأثر الإيجابي على قطاع الأغنام المحلية"، مؤكدا "جاهزية الوزارة لمساعدة مربي الأغنام بهذا الخصوص".