5 أسباب مهمة تدفعك لشرب الشاي بالقرفة

أكدت الدراسات أن إضافة بعض القرفة في الشاي له تأثير إيجابي غير عادي على الجسم، وتاليا أبرز الفوائد:

1.يساعد على مكافحة الجذور الحرة

القرفة غنية بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول، وهي عبارة عن مغذيات دقيقة توجد في النباتات التي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، وتحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة، وتحارب الالتهاب وتقي من الأمراض.

2.يخفف من الالتهاب

للقرفة تأثيرات قوية مضادة للالتهابات. لذلك فإن شرب شاي القرفة له فوائد عديدة. وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة AOAC أن كمية القرفة العالية من المركبات الفينولية تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

3.يساعد في السيطرة على سكر الدم

شرب شاي القرفة بانتظام يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم. وتساعد القرفة على نقل السكر من الدم إلى الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، توفر القرفة حلاوة صحية وترضي الرغبة الشديدة في تناول السكر الصناعي غير الصحي في الشاي.

4.امتصاص العناصر الغذائية

يسمح الماء لجميع المكونات الموجودة في الشاي بالتدفق بسهولة أكبر عبر الجسم. وبما أن القرفة قابلة للذوبان في الماء، فإن إضافتها إلى الشاي أمر مثالي. بهذه الطريقة، يمكن للجسم امتصاص العناصر الغذائية القيمة في القرفة على النحو الأمثل.

5.ترطيب الجسم

يجب شرب ما لا يقل عن لترين من الماء أو السائل يوميا. إذا بدأت بفنجان من شاي القرفة في الصباح، فإنك تزود جسمك بالسائل الذي يحتاجه بشدة. في حين أن كوبًا واحدًا من الشاي ليس كافيًا لتمضية يومك، فإن شاي القرفة طريقة صحية لمساعدتك على الحصول على ما لا يقل عن لترين من السوائل يوميًا.