البيض.. أسهل طريق لحرق دهون البطن "العنيدة"

وجدت دراسة أن تناول خمس بيضات أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يقلل من وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.

وأظهرت العديد من الدراسات أن زيادة تناول البروتين يساعد في إنقاص الوزن، بما في ذلك فقدان الدهون الحشوية. والبيض من الأطعمة الغنية بالبروتين حيث تحتوي البيضة المتوسطة (التي تزن حوالي 52 جرامًا) على 6.3 جرام من البروتين، لذا فإن بيضتين توفران 12 إلى 14 جرامًا من البروتين، وفق خبير التغذية إيغور ستروكوف.

يحتاج البالغون إلى 45 إلى 56 جرامًا من البروتين يوميًا، اعتمادًا على مدى نشاطهم. والبيض مصدر مثالي للأحماض الأمينية الأساسية لصحة الإنسان.

البيض منخفض السعرات الحرارية، إذ تحتوي البيضة المتوسطة على حوالي 60 سعرة حرارية. ويعتبر البيض مصدرًا ممتازًا لفيتامين د والكولين وكذلك فيتامينات ب وفيتامين أ.

وقال خبير التغذية إيغور ستروكوف: "من الآمن تمامًا تناول البيض كل يوم - فهو لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. في نظام غذائي لفقدان الوزن، تناول ما يصل إلى ثلاث بيضات يوميًا للحصول على أكبر فائدة".

البروتين وفقدان الوزن

تؤدي زيادة تناول البروتين إلى تسريع معدل الأيض. ويمكن أن تساعدك زيادة كمية البروتين التي تتناولها من 20 إلى 30 بالمائة يوميًا على حرق 60 سعرًا حراريًا إضافيًا. فبعد تناول البروتين ، ترتفع درجة حرارة جسمك - وهذا ما يسمى توليد الحرارة الناتج عن النظام الغذائي. لوحظ أقصى تأثير من استخدام البروتين.

يحفز تناول البروتين إفراز الكوليسيستوكينين (CKK) في الأمعاء، وهو هرمون يؤخر إفراغ المعدة. يرتبط CKK بانخفاض تناول الطعام، وحجم حصص أصغر، وزيادة الشعور بالشبع.