حلول عاجلة ورخيصة للصلع وتساقط الشعر

من الطبيعي أن تفقد من 50 إلى 100 شعرة في اليوم، ويمكن أن يكون بعض تساقط الشعر مؤقتًا وينتج عن أشياء مثل المرض والتوتر وفقدان الوزن وعلاجات السرطان. في حالات أخرى، مثل الصلع النمطي للذكور والإناث، قد يكون دائمًا.

في حين أن سبب تساقط الشعر قد لا يكون في أيدينا، إلا أن هناك طرقًا محتملة لإبطائه وحتى منعه.

نصح خبير الشعر أوليج سبيريدونوف باستخدام زيت بذور اليقطين. وقال: "اكتسب زيت بذور اليقطين الاهتمام في السنوات الأخيرة كعلاج محتمل لتساقط الشعر. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن حلول بديلة وشاملة للعناية بالشعر ، هناك اهتمام متزايد بزيت بذور اليقطين. الزيت الطبيعي الغني بالمغذيات غني بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 والفيتامينات E و B ، بالإضافة إلى معادن الزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم".

يعزز الجمع بين هذه العناصر الغذائية مرونة ونمو الشعر وإصلاحه، ويقلل من الالتهاب في فروة الرأس الذي يمكن أن يساهم في تساقط الشعر.

تشير الأدلة العلمية أيضًا إلى أنه قد يكون خيارًا قابلاً للتطبيق لاستخدامه مع علاجات تساقط الشعر الأخرى أو تضمينه في روتين العناية بالشعر لتعزيز صحة الشعر والحفاظ عليها. كما أنه لا حرج في استخدامه مع زيت إكليل الجبل.

5 زيوت طبيعية ضد تساقط الشعر

1. زيت جوز الهند

ربما يكون من أفضل الزيوت ضد تساقط الشعر. يمر زيت جوز الهند عبر الشعر والجلد جيدًا ، مما يمنع الشعر من فقدان الرطوبة ويعمل كنوع من المواد المانعة للتسرب. نتيجة لذلك ، تقل احتمالية تعرض الشعر للتلف والاحتفاظ بقوته. يحميهم زيت جوز الهند أيضًا من الالتهابات.

2. زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز الحلو فعالا للغاية لأنه له تأثير مطري. الزيت غني بفيتامينات A و E ، وكذلك المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. مرطب طبيعي ممتاز للشعر يمنع التقصف والتلوث.

3. زيت الزيتون

يتغلغل في الجلد تمامًا وله خصائص مرطبة. غني بفيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تعزز نمو الشعر.

4. زيت الخروع

زيت آخر يعزز نمو الشعر ويحارب تساقطه. يتكون أساسًا من الدهون الثلاثية حمض الريسينوليك ، الذي له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ومضادة للالتهابات ، بالإضافة إلى فيتامين هـ ، وهو مضاد ممتاز للأكسدة.

5. زيت اللافندر

فعال جدا ضد الطفيليات التي تعيش في الشعر. يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وله تأثير مضاد للبكتيريا، ويحمي من الالتهابات. يعزز صحة الشعر وفروة الرأس.