أخطاء يجب تجنبها عند تنظيف أسنانك بالفرشاة

تنظيف الأسنان من العادات الشائعة في حياتنا اليومية ، لكن الكثير من الناس ما زالوا يرتكبون أخطاء عند تنظيف الأسنان ، وهذه الأخطاء قد تؤذي الأسنان ، وتأتي بنتائج عكسية ، وفي هذا المقال سنقدم لك الاخطاء التي نرتكبها عند تنظيف الاسنان .

1- عدم استخدام فرشاة الأسنان الصحيحة:

يجب عليك استخدام فرشاة أسنان صغيرة أو متوسطة والتأكد من أنها مريحة للإمساك بها. ‏ 2- استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة:

‏ يمكن لفرشاة الأسنان الخشنة أن تلحق الضرر بالأسنان ، لذلك توصي مؤسسة صحة الأسنان البريطانية باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة أو متوسطة الشعيرات ، والأهم هو الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك بالفرشاة.

3- عدم تنظيف الأسنان بشكل صحيح:

الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك هي وضع رأس فرشاة الأسنان عموديًا على الأسنان ، وتنظيف أسنانك بحركات دائرية صغيرة على سطح كل سن عدة مرات ، وفرك الأسطح الخارجية والداخلية لكل سن بالتناوب من أعلى إلى أسفل في الجزء السفلي ، قم أيضًا بتنظيف أسطح مضغ الأسنان.

4- عدم كفاية وقت التنظيف بالفرشاة:

اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل ، وإذا كنت تتناول أطعمة أو مشروبات سكرية بانتظام ، كرر تنظيف الأسنان بالفرشاة ثلاث مرات يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل في كل مرة.

5- كثرة التنظيف بالفرشاة أو بقوة شديدة:

يعتبر تنظيف الأسنان بالفرشاة 3 مرات يوميًا أمر مثالي، ولكن قد لا يكون التفريش كثيرًا مفيد ، ولكنه سيحفز جذور الأسنان ، مما يؤدي بدوره إلى تحفيز اللثة ويؤدي تنظيف الأسنان بالفرشاة أيضًا إلى تآكل مينا الأسنان.

6- ابدأ التنظيف من نفس المكان في كل مرة:

يبدأ الكثير منا بالتنظيف في نفس المكان في كل مرة ، ولكن يجب أن تبدأ في مكان مختلف في كل مرة.

7- عدم تنظيف الأسطح الداخلية للأسنان:

نظرًا لأن معظمنا ينسى تنظيف الأسطح الداخلية لأسناننا ، وخاصة الأسنان الأمامية ، فلا يجب أن تنسى تنظيف أسنانك في المرة القادمة.

8- عدم تنظيف الفرش بعد الاستعمال:

نظرًا لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا ، فمن المهم تنظيف فرشاة أسنانك بعد استخدامها في المرة القادمة التي تخاطر فيها بإعادة البكتيريا القديمة إلى فمك.

9- لا تترك الفرشاة تجف قبل الاستخدام:

نظرًا لأن استخدام فرشاة أسنان مبللة يمكن أن ينقل البكتيريا إلى فمك ، يجب أن تترك الفرشاة تجف قبل استخدامها في المرة القادمة.

10- عدم تغيير فرشاة الاسنان بشكل دوري:

يجب استبدال فرش الأسنان كل شهرين إلى ثلاثة أشهر ، أو إذا كانت بالية فإن الفحص البصري للفرشاة أكثر أهمية من أي مقياس زمني .