بيض أحمر او أبيض .. ايهما افضل لصحتك

 اعتاد الناس على رؤية البيض الأحمر والأبيض في محلات السوبر ماركت ، لكن لا يمكن تمييزهما لضمان القيمة الغذائية المثلى لصحتك.

لماذا البيض بألوان مختلفة؟ -لون يختلف لون البيض من سلالة إلى أخرى. يضع الدجاج ذو الريش الأحمر أو البني بيضًا أحمر ، بينما يضع الدجاج ذو الريش الأبيض بيضًا أبيض.

-مقاس البيض الأحمر أكبر قليلاً من البيض الأبيض.

-سعر البيض الأحمر أغلى من البيض الأبيض لأن الدجاج ذو الريش البني يميل إلى أن يكون أكبر من الدجاج ويتطلب المزيد من الطعام والرعاية.

أيهما أكثر فائدة؟ أوضح خبراء التغذية أنه لا يوجد فرق كبير بين البيض البني والبيض الأبيض ، كما أن البروتين والدهون والعناصر الغذائية الأخرى الموجودة في البيضتين متشابهة.

فوائد البيض 1-بروتين تحتوي البيضة على 6 جرامات من البروتين ، ويحتوي بياض البيض على حوالي نصف البروتين وجزء صغير فقط من الدهون والكوليسترول ، ويساعد البروتين في بناء العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

2- التغذية الجيدة يحتوي البيض على خصائص غذائية مثالية ؛ حيث يتكون من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن على النحو التالي:

بروتين عالي الجودة.

– السيلينيوم.

– الفوسفور.

– الكولين.

فيتامين ب 12.

مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الخلايا.

3- منع السكتات الدماغية يمكن أن يقلل تناول بيضة في اليوم من خطر الموت بسبب السكتة الدماغية لأن البيض غني بالأحماض الأمينية ، وخاصة أوميغا 3 ، التي تحمي من خطر ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية.

4- إنقاص الوزن تحتوي بيضة واحدة على 70 سعرًا حراريًا ، وهي كمية قليلة جدًا ، إلى جانب البروتين الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن من خلال توفير فرصة للشبع والقضاء على آلام الجوع لفترات طويلة.