طائرات الاحتلال تشن هجوما على موقع وسط غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، موقعاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإسرائيلية "وفا".

وأفادت بأن طائرة استطلاع بدون طيار استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقعاً في المخيم أدى إلى أضرار مادية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت إلى أن الزوارق الحربية أطلقت أيضاً عدة قذائف صوتية تجاه شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وكانت طائرات ومدفعية الاحتلال قد استهدفت فجر الأربعاء، عدة مواقع في مناطق متفرقة من قطاع غزة ألحقت خسائر مادية كبيرة بداخلها دون تسجيل إصابات.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، قنابل الغاز السام صوب متظاهرين منددين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، شرق غزة، وفق مراسل "المملكة".

وأوضح أن فعاليات الإرباك الليلي بدأت قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، تنديدا باعتداءات الاحتلال على المعتكفين في المسجد الأقصى.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مسيرة من كل مدن القطاع، لإدانة اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، وتجديد الدعم للمقاومة للتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي، متوقعا مشاركة أعداد كبيرة في المسيرة.

وفي سياق متصل؛ دوت صفارات الإنذار في غلاف غزة، مساء الأربعاء، وذلك بعد رصد إطلاق صاروخين على الأقل من القطاع المحاصر نحو أراضٍ تحتلها إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صاروخين أطلقا من غزة باتجاه "إشكول" أحدهما سقط بمنطقة مفتوحة والآخر سقط داخل القطاع.

وأضافت الإذاعة أن إطلاق الصواريخ تم في وقت وجود رئيس الأركان هرتسي هاليفي في الغلاف.

وتشير الأنباء الأولية إلى أن قذيفة واحدة من نوع هاون أطلقت من قطاع غزة.

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم رصد إطلاق صاروخيْن من غزة تجاه إسرائيل، أحدهما سقط داخل قطاع غزة فيما سقط الثاني في منطقة السياج الحدودي".