الأردن على موعد مع كتلة هوائية قطبية (تفاصيل)

قال موقع "ميناويذر" للتنبؤات الجوية إنه لا تغير يُذكر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء بحيث يبقى الطقس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام و تتهيئ الفرصة ظهراً وعصراً لهطول زخات أمطار محلية في أجزاء عشوائية من المملكة (كحالة عدم استقرار) قد تكون على شكل زخات ثلجية على قمم مرتفعات الشراه العالية مساءاً وليلاً.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة تتحول ليلاً الى شمالية شرقية خفيفة بينما تكون الرياح شمالية نشطة السرعة في خليج العقبة، فيما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان و القدس الشريف ما بين (( 8 - 11 )) درجات مئوية وفي المرتفعات الجبلية العالية (( 6 - 8 )) درجات مئوية وفي الاغوار والبحر الميت وسواحل فلسطين ما بين (( 15 - 18 )) درجات مئوية وفي خليج العقبة ما بين (( 18 - 20 )) درجة مئوية وفي البادية والسهول الشرقية ما بين (( 12 - 14 )) درجات مئوية. 

ويستمر الطقس ليلا شديد البرودة وصافياً بوجهٍ عام ويتوقع تشكل الصقيع في مختلف المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية العالية بعد منتصف الليل و الصباح الباكر ليوم الأربعاء ان شاء الله.

طقس الأربعاء

تقترب من المملكة كتلة هوائية قطبية المنشأ تتمركز فوق (شمال شرق تركيا و البحر الأسود) حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية وباردة في مختلف المناطق وتستمر فرص تشكل الغيوم الركامية عصرا ومساء الأربعاء حيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات أمطار محلية في أجزاء عشوائية ومحدودة من المملكة ما بعد الظهر والمساء ان شاء الله. 

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل إضافي، فيما تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان و القدس الشريف ما بين (( 7 - 9 )) درجات مئوية وفي المرتفعات الجبلية العالية (( 5 - 7 )) درجات مئوية و في الأغوار و البحر الميت و سواحل فلسطين ما بين (( 14 - 16 )) درجات مئوية و في خليج العقبة ما بين (( 15 - 17 )) درجة مئوية و في البادية و السهول الشرقية ما بين (( 10 - 12 )) درجات مئوية.

ويكون الطقس ليلا شديد البرودة في مختلف المناطق و يتوقع تشكل الصقيع في مختلف المناطق حيث تتدنى الحرارة السطحية الى الصفر المئوي في العديد من المناطق السهلية و البادية و المرتفعات الجبلية خلال الليل.

ويحتمل تساقط زخات ثلجية خفيفة في مرتفعات الشراة في حال توافر الهطول خلال الليل في تلك المناطق و لكن الفرصة ضعيفة نوعا ما.