توقعات بمُنخفض جوي عميق يؤثر على الأردن (تفاصيل)

قال فريق "مينا ويذر" للتنبؤات الجوية إنه يتوقع أن يؤثر مُنخفض جوي عميق على الأردن اعتباراً من مساء الأحد و يستمر حتى يوم الثلاثاء.

وأضاف "مينا ويذر" أنه يراقب الخرائط الجوية وسينشر ملخصا عاما لتوقعات الاسبوع المقبل، وتطورات المنخفض.

حالة الطقس الليلة

تبقى الممكلة هذه الليلة تحت تأثير بقايا الكتلة الباردة المُرافقة للمُنخفض الجوي حيث يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مُهيئة لهطول زاخت امطار محلية خفيفة في الشريط الغربي من المملكة و في شمال ووسط فلسطين.

ويحتمل تشكل الصقيع في البادية والسهول الشرقية وايضا يحتمل تشكل الضباب في سلسلة المُرتفعات الغربية وفي جبال الضفة الغربية بعد مُنتصف الليل والصباح الباكر.
 
الجمعة

تتأثر المملكة برياح غربية رطبة باردة تعمل على تكاثف للغيوم المتوسطة والمنخفضة لذا تبقى الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً ويحتمل تساقط زخات امطار محلية في شمال ووسط وشرق المملكة وفلسطين على فترات اثناء النهار.

 الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ليلاً .. تتأثر المملكة امتداد لكتلة هوائية باردة تتمركز فوق تركيا حيث يتشكل مُنخفض جوي جديد (سريع التأثير) يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تعبر المملكة جبهة هوائية باردة تبدا بعد مُنتصف الليل في الشمالية والوسطى في المملكة بالتدريج قبيل الفجر.

ويتحول الطقس الى بارد وغائماً مع هطول الامطار على فترات حتى ساعات ظهر السبت في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

السبت

يطرأ على درجات الحرارة لتصبح دون المُعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ( 3 - 5 ) درجات مئوية والعظمى المُتوقعة في عمان ما بين (8 - 10) درجات مئوية. 

ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع هطول زخات أمطار محلية على فترات اثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام بينما تكون الاجواء شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية العالية والبادية والسهول الشرقية ويحتمل تشكل الصقيع في تلك المناطق بعد منتصف الليل والصباح الباكر.