الحروب تقترح حلا لمشكلة المتعثرين بدلا من إنشاء سجن الأزرق

قالت الأمين العام لحزب أردن أقوى، رلى الحروب، إن مشكلتنا في الأردن أننا نفكر دائما في العقوبات وكيفية تطبيقها بدلا من التفكير في تقديم البدائل والحلول لتسير المركب بالجميع.

ودعت الحروب، عبر حسابها في موقع فيسبوك، الحكومة، إلى إنشاء صندوق لإغاثة المتعثرين بدلا من إنشاء سجن جديد في الأزرق بقيمة 100 مليون دولار يتسع لثلاثة آلاف سجين.

وتاليا نص منشور الحروب:

"صرحت الحكومة بأنها تبني سجنا جديدا في الازرق بقيمة 100 مليون دولار يتسع لثلاثة الاف سجين، علما بأن معظم المطلوبين للسجن هم من المتعثرين والمطلوبين في قضايا مالية.

بدلا من التفكير في بناء سجون جديدة كان يمكن للحكومة ان تنشئ صندوقا لاغاثة المتعثرين بهذه القيمة ويقوم الصندوق باعادة اقراض المتعثرين هذه المبالغ بفائدة بسيطة وعلى اجال طويلة.

الجدوى: اولا سداد الدائنين الاصليين وبالتالي ضخ سيولة في السوق. ثانيا اعطاء فرصة للمدينين لاعادة ترميم اوضاعهم في ظل اقتصاد سيء والفرص فيه قليلة والقدرة الشرائية ضعيفة. ثالثا: انقاذ الاسر الاردنية من مخاطر حبس عائلها وهو ما يهدد النسيج الاجتماعي والقيمي والتركيبة الاقتصادية في المجتمع بخطر كبير.

رابعا: تستفيد الحكومة من الفوائد لصالح الخزينة.

مشكلتنا في الاردن اننا نفكر دائما في العقوبات وكيفية تطبيقها بدلا من التفكير في تقديم البدائل والحلول لتسير المركب بالجميع".