طقس العرب يكشف مناطق تساقط الثلوج الأربعاء

يتوقع أن تتساقط الأمطار بغزارة في معظم مناطق المملكة خلال اليومين المقبلين، بحسب توقعات مركز "طقس العرب" الإقليمي.

وفي التفاصيل، قال مدير العمليات في "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن الأردن يتعرض منذ نحو 3 أو 4 أيام لمرتفع جوي سيبيري، أدى إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة، وبالتالي أصبحت الأجواء باردة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف الطريفي، في حديثه لبرنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن الساعات القادمة تحمل حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ في المناطق الجنوبية والشرقية، تمتد لاحقا إلى باقي مناطق المملكة، وتشتد هذه الحالة مع مرور الوقت، خصوصا في ساعات مساء يوم غد الثلاثاء.

وأوضح أن هذه الحالة تتميز بهطول زخات أمطار رعدية غزيرة بشكل عشوائي، قد ترافقها زخات غزيرة من البرد، مع وجود فرص لتشكل السيول، خصوصا شرق وجنوب المملكة.

وتابع الطريفي: يوم الأربعاء، ينتقل تركيز هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي إلى المناطق الشرقية، والمناطق الحدودية مع العراق، ويتوقع هطولات أمطار رعدية غزيرة للغاية وتشكل السيول بشكل واسع في المناطق الشرقية.

وأردف: يتصادف في بعض الوقت وجود هذه الحالة الجوية مع تسرب أو اندفاع الرياح السيبيرية إلى المنطقة الشرقية من المملكة، ما يجعل الظروف الجوية مهيأة لتساقط زخات ثلجية أو ثلوج على فترات، في مناطق البادية الشرقية، خصوصا المناطق المتاخمة للحدود العراقية ولواء الرويشد، حسب التقديرات الحالية.

وأشار الطريفي إلى أن طقس العرب لا يتعامل مع منخفض جوي منتظم، بل مع حالة عدم استقرار جوي، على الرغم من أنها قوية إلا أنها عشوائية.