معظم مناطق المملكة على موعد مع الأمطار

تزداد حدة حالة عدم الاستقرار الجوي هذه الليلة، بحيث تتكاثف الغيوم الركامية في البادية الجنوبية بالمملكة وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار الرعدية الغزيرة في جنوب المملكة.

وبحسب توقعات منصة "مينا ويذر"، ترتفع فرص تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة في تلك المناطق، ويحتمل هطول زخات ثلجية خفيفة في قمم مُرتفعات الشراه فجر وصباح يوم غد الاثنين.

وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل إلى (90 – 100) في مرتفعات الشراه وفي المناطق الشفاغورية، حيث تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل كبير في معظم المناطق.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة غدا الاثنين، بحيث تصبح دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (2 – 4) درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على المملكة، حيث يتوقع هطول زخات أمطار متفرقة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة تمتد على فترات إلى وسط المملكة ووسط وجنوب فلسطين قد تكون غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تزيد من الإحساس بالبرودة في مختلف المناطق.

أما ليل الاثنين، فيتوقع أن تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع ضعف مؤقت على فاعلية حالة عدم الاستقرار الجوي، وتستمر الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل عام.

وتبقى الفرصة مهيّأة لهطول زخات أمطار محلية في جنوب المملكة، قد تكون غزيرة في مناطق محدودة.

ويتزايد تأثير حالة عدم الاستقرار مجدداً يوم الثلاثاء، إذ يكون الطقس بارداً وغالباً غائما بوجهٍ عام، ويحتمل هطول زخات أمطار متفرقة في جنوب المملكة، ولكن مع ساعات المساء والليل تزداد فرص هطول الأمطار، بحيث تصبح غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية وحبات البرد، وتمتد لمعظم مناطق المملكة وأجزاء من وسط وجنوب فلسطين.

ويحتمل تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة وجبال الشراه وحوض البحر الميت والجبال المحيطة بالعقبة.

وتستمر الرياح شرقية نشطة السرعة، وتتحول مساءً إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ويكون الطقس ليل الثلاثاء بارداً وغالباً غائما، كما تهطل زخات أمطار غزيرة في مختلف مناطق المملكة وأجزاء من شرق فلسطين قد تكون مترافقة بالعواصف الرعدية على فترات.

ويحتمل تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة في جنوب وشرق المملكة.

كما توجد احتمالية لتساقط زخات ثلجية في البادية الشرقية والمرتفعات الشمالية الشرقية وأجزاء من السهول الشرقية؛ بسبب تسرب رياح سطحية شديدة البرودة خلال الليل، وتستمر الفرصة حتى ساعات ظهر الأربعاء.

وتكون الرياح شمالية شرقية نشطة السرعة، فيما تخف سرعتها فجراً.