الأردن على موعد مع أول امتداد للمرتفع الجوي السيبيري - تفاصيل

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله في ساعات مُتأخرة من هذه الليلة (الثلاثاء/الأربعاء) وساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء أن تنخفض درجات الحرارة الليلية وتُصبح قريبة من الصفر المئوي في جبال الشراه مع احتمالية تشكل الصقيع. 

ويُتوقع بمشيئة الله أن ترتفع نسب الرطوبة السطحية في أجزاء واسعة من السهول الشرقية ومنطقة زيزيا وأمطار الملكة علياء الدولي وطريق المطار وأحياء عِدّة من جنوب العاصمة بالإضافة إلى أجزاء مختلفة من الطريق الصحراوي والبادية مما يؤدي إلى تدني ورُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق. 

أما نهار الأربعاء، فيُتوقع أن يكون الطقس مُستقراً وبارداً في مُختلف المناطق، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة. في حين يكون الطقس بارداً بشكل لافت ليلاً في أغلب المناطق، ويتجدد تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية بالإضافة لبعض المُرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة. 

ويُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة نهاية الأسبوع الحالي بأول امتداد للمُرتفع الجوي السيبيري، بحيث يسود طقس مُستقر وصحواً في أغلب المناطق، في حين تسود أجواء باردة بشكلٍ لافت ليلاً وصباحاً في أغلب المناطق، مع احتمالية تشكل الصقيع في بعض المناطق.