مشروبات تخلصك من الانتفاخ في غضون دقائق

يشكو الكثر من الناس من مشكلة الانتفاخ بعد تناول الوجبات وخاصة الدسمة منها خلال فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ يمكن أن ينقذ مشروبان ساخنان الموقف في غضون "دقائق".

تناول الكثير من أنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يسبب الانتفاخ أو يجعل الحالة أسوأ. وتشمل هذه الأطعمة الزهرة والملفوف والفاصوليا، والبصل، والثوم، والمشروبات الغازية.

ووصف الأطباء الانتفاخ بأنه أحد علامات اضطراب القلب الخطير، وكان يسمى أول علامة لسرطان المعدة.

شاي بالنعناع

يتم تحضير شاي النعناع من أوراق نبات النعناع، وهو غني بالفلافونويدات والمركبات النباتية ذات التأثيرات الصحية القوية، مثل حمض الروزمارينيك، والإريوسيترين، واللوتولين، والهسبريدين.

بشكل عام، تعمل هذه المواد كمضادات أكسدة قوية، ولها أيضًا نشاط مضاد للميكروبات والفيروسات ومضاد للحساسية. وبينما كانت هناك بعض الأبحاث حول زيت النعناع، لم يتم إجراء أي بحث حول الآثار الصحية لشاي النعناع.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت النعناع يساعد على الاسترخاء في الجهاز الهضمي. وأظهرت الدراسات البشرية أن زيت النعناع يمكن أن يساعد في تقليل تهيج المعدة.

شاي البابونج

يحتوي شاي البابونج على مركبات الفلافونويد مثل الأبجينين والكيرسيتين واللوتولين.

يمكن أن يمنع البابونج نمو هيليكوباكتر بيلوري، وهو نوع من البكتيريا المعروف أنها تسبب قرحة المعدة، زهور البابونج المجففة الممزوجة بالماء الساخن يمكن أن تحل مشكلة الغازات.