الأمانة: لم نشاهد غرق لأي نفق في عمّان منذ 3 سنوات

قال رئيس قسم الطرق في أمانة عمان الكبرى سليمان الشمري إن البؤر الساخنة في الطرق بالعاصمة عمان والتي كانت تتعرض للـ"غرق" في فصل الشتاء خلال السنوات الثلاث الماضية؛ هي شارع قريش والدوار السابع وخريبة السوق واليادودة وتمت معالجتها.

وأكد الشمري خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الخميس، أننا لم نشاهد أي غرق لأي نفق منذ 3 سنوات.

وأشار إلى حدوث طفرات في بعض الأحيان عند زيادة معدل الهطول المطري، مشيرا إلى أنه خلال فصل الشتاء من العام الماضي، بلغ معدل الهطول المطري في إحدى الفترات 120 ملم/ ساعة خلال وقت قصير جدا، وهذا خارج الحدود التصميمية التي تبلغ نحو (40 – 50) ملم/ ساعة، ولم يحدث مشاكل.

وفيما يتعلق باستعداد الأمانة لفصل الشتاء الحالي، أكد أن العمل يتم على مدار العام ليلا ونهارا، و"لدينا فرق ليلية تعمل على مدار العام لصيانة خطوط تصريف مياه الأمطار وصيانة الأنفاق وإنشاء خطوط جديدة وتأهيل الخطوط القديمة"، وهذه الفرق منتشرة في كل مناطق الأمانة.

وأضاف: أغلب المناهل تحتوي على نفايات (كاسات، أعقاب سجائر، كرتون، سجاد)، وفرق الأمانة تتابعها بشكل دوري، وكذلك الأنفاق والخطوط الفرعية، وجميع مناطق أمانة عمان الـ22 لديها فرق تتابع الخطوط داخل حدودها.

ودعا المواطنين إلى التعاون في الحفاظ على النظافة العامة.