منخفض جوي قبرصي يتجه نحو المملكة خلال أيام

تسود أجواء مستقرة وباردة في مختلف مناطق المملكة هذه الليلة، مع رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب توقعات منصة "مينا ويذر"، ترتفع نسب الرطوبة السطحية في مناطق البادية والسهول الشرقية وصولا لأجزاء من وسط المملكة، مع ارتفاع فرص تشكل الضباب بأجزاء من البادية الشمالية والبادية الوسطى فجر وصباح غد الاثنين.

وتميل الأجواء للبرودة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة إلى البرودة النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر ببعض المناطق هناك، لا سيما المكشوف منها.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغد، فهي كالتالي:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى تتفاوت بين 7_9 درجات مئوية.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 10_12 / المرتفعات الجنوبية 5_7 درجات مئوية.

البادية والسهول الشرقية 5_7 / الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 13_15 درجة مئوية.

وخلال نهار الغد، تنخفض درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أعلى من المعدلات بنحو 2_3 درجات، وتسود أجواء خريفية باردة نسبيا تميل للدفء في بعض المناطق بساعات الظهر، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فتسودها أجواء دافئة خلال النهار، مع رياح شمالية معتدلة السرعة، فيما يكون حال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

وتاليا درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى تتفاوت بين 15_17 درجة مئوية.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 18_20/ المرتفعات الجنوبية 14_16 درجة مئوية.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 22_24 درجة مئوية.

وتعود الأجواء الباردة ليلا مجددا مع فرص تشكل الصقيع في أجزاء من مناطق البادية، إذ يتوقع أن تلامس 6_7 درجات مئوية في العاصمة عمان كدرجة حرارة صغرى.

وما تزال معطيات النماذج العددية تُشير إلى احتمالية منخفض جوي عبر جزيرة قبرص باتجاه المنطقة؛ بما فيها المملكة، وما يزال قيد المتابعة.