تفاصيل حالة الطقس في الأردن حتى الاثنين

تسود الأردن هذه الليلة أجواء مستقرة باردة نسبيا إلى باردة في مختلف المناطق، مع رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بحسب منصة "مينا ويذر".

ويتوقع أن ترتفع الرطوبة السطحية الليلة في معظم المناطق وتزداد بالاتجاه شرقا، كما ترتفع فرص تشكل الضباب (الإشعاعي) في مناطق البادية الشمالية والشمالية الشرقية، وقد تلامس محافظات الزرقاء والمفرق والأجزاء الشرقية من جرش خلال ساعات متأخرة من الليلة وفجر وصباح غد السبت.

أما مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فتسودها أجواء ليلية تميل إلى البرودة في ساعات متأخرة إلى أجواء باردة نسبيا ببعض المناطق، مع رياح شمالية معتدلة السرعة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى المتوقعة هذه الليلة، فهي كالتالي:

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 10_12.

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 9_11.

المرتفعات الجنوبية 7_9 / البادية والسهول الشرقية 8_10.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 14_15.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من المعدلات العامة في معظم مناطق المملكة غدا السبت، بنسب تتراوح بين 3_5 درجات، باستثناء مناطق البادية الشمالية الشرقية والتي يتوقع أن تحافظ على درجات حرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام.

وتهب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تقلل الإحساس بالدفء مع أجواء باردة نسبيا بشكل يميل للدفء في ساعات الظهيرة.

أما مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فتسودها أجواء لطيفة مع رياح شمالية معتدلة السرعة، ويكون حال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد، فهي كما يلي:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 16_19.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 20_22.

المرتفعات الجنوبية 15_17/ البادية الشمالية الشرقية 14_15.

بقية مناطق البادية والسهول الشرقية 17_19.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 24_26.

كما يتوقع مزيد من البرودة ليلة السبت وفجر الأحد وكذلك الحال الأحد ليلا وفجر الاثنين، مع انخفاض على درجات الحرارة الصغرى والتي يتوقع أن تلامس 6_8 درجات مئوية في العاصمة والمرتفعات الشمالية والوسطى وتقل إلى حدود 4_5 درجات بالمرتفعات الجنوبية ومناطق البادية.

وتبقى فرص الضباب الإشعاعي متوفرة في ساعات الفجر والصباح الباكر من يومي الأحد والاثنين، مع استمرار الرياح من القطاع الشرقي.

وخلال النهار، تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل العام بنحو 3_5 درجات مع عظمى حول 15_18 درجة مئوية.