#إقالة_العميد يتصدر تويتر الأردن.. ورئيس جامعة مؤتة: لم نتلق شكوى رسمية

فيما يتصدر وسم #إقالة_العميد، في قائمة الوسوم على موقع تويتر بالأردن، قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان إنه لم يصل حتى اللحظة أي شكوى طلابية متعلقة بقيام أحد أعضاء هيئة التدريس بالتسبب بالإيذاء النفسي لأي طالب أو التنمر عليه.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه منذ اللحظة الأولى لتداول المعلومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أوعز بتشكيل لجنة تحقق مستقلة من جانبين قانوني وتعليمي، للتأكد من صحة المعلومة، مؤكدا أنه في حال وقوع أي خطأ سيتم أتخاذ الاجراء القانوني المناسب بحق المسيء.

وبين عوجان، أن جامعة مؤتة حريصة على كشف جميع ملابسات الحادثة بالشكل السليم  وكشفها للرأي العام، من منطلق حرص الجامعة على  حق الطالب والجامعة في الحفاظ على سمعتهم وسمعه ومسيرة الجامعة التي لا تزال تحافظ على مهنيتها وسمعتها الأكاديمية والأخلاقية وتفتخر بها بين الجامعات الأردنية والعربية.  

وكان عضو هيئة التدريس الذي يقول الطلبة إنه عميد كلية الطب في الجامعة، تهكم على أحد الطلبة الذي تغيب عن محاضرة بسبب تعذره بمرض "الاكتئاب"، حيث أمره بالوقوف أمام الطلبة لوحده قبل أن يكشف عن هويته.

وخاطب العميد الطالب أمام 280 طالبا وطالبة من زملائه أثناء إحصاء الحضور والغياب بقوله: "وينه المريض النفسي؟ إذا موجود بالمدرج يوقف ويعترف أنه موجود!".