حافلات مدارس خاصة تنضم لإضراب النقل

انضمت حافلات نقل مدارس خاصة للإضراب الذي نفذه أصحاب وسائل النقل والشاحنات، مساء اليوم الثلاثاء، في مجمع الجنوب بالعاصمة عمّان.

وقال صاحب أحد مكاتب النقل المدرسي، رائد أبو محفوظ، إن المطلب الرئيس للقطاع هو تخفيض أسعار المحروقات التي ارتفعت بشكل غير مسبوق، الأمر الذي كبّد أصحاب الحافلات خسائر كبيرة.

وأضاف أبو محفوظ في تصريحات صحفية، أن أسعار الوقود ارتفعت خلال الفترة الماضية، وبخاصة في الشهور الستة الأخيرة، ما أدى إلى عدم قدرتهم على دفع رواتب العاملين لديهم.

وطالب الحكومة بزيادة العمر التشغيلي للحافلات والإعفاءات الجمركية، مؤكدا رفض القطاع لأي دعم حكومي مالي، حيث إن المطلوب هو تخفيض أسعار المحروقات.

وكانت نقابة أصحاب المدارس الخاصة، قالت في وقت سابق اليوم، إنها غير معنية بالدخول في أي إضراب أو تعطيل حركة النقل، كونها ترتبط بعقود تشغيلية منذ بداية العام الدراسي ولديها تعهداتها مبرمة سلفا مع أولياء أمور الطلبة.

وتاليا نص بيان صادر عن النقابة، اليوم الثلاثاء:

"في ظل ما نشهده هذه الأيام من دعوات يقوم بها بعض أصحاب حافلات النقل في وطننا العزيز ومؤداها الإضراب وتعطيل حركة هذه الآليات، فإن نقابة أصحاب المدارس الخاصة غير معنية في أي توجهات أو أي دعوات من شأنها الإضراب وتعطيل حركة النقل لان المدارس الخاصة ترتبط بعقود تشغيلية منذ بداية العام الدراسي ولديها تعهداتها المبرمة سلفا مع أولياء أمور الطلبة لنقل أبنائهم من وإلى المدارس بكل سهولة هذا توجهنا الذي عنه لن نحيد والمتضمن عدم المشاركة بالإضراب العام آملين من جميع أصحاب الحافلات المدرسية المملوكة أو المستأجرة الالتزام بنقل الطلبة حتى نهاية العقود المبرمة لإكمال مسيرة العام الدراسي بكل أمن وأمان ولما فيه مصلحة وطننا العزيز حمى الله الوطن وقيادته الهاشمية والشعب الأبي من كل مكروه".