الأردن يتأثر  الأربعاء بامتداد منخفض جوي ضحل

تقترب من الأردن وعموم الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط موجة علوية ضحلة تتعمق نهار غد الأربعاء، مصحوبة بمنخفض سطحي ضحل وكتلة هوائية رطبة أقل حرارة.

وبحسب توقعات منصة "مينا ويذر"، تسود أجواء باردة نسبيا إلى باردة هذه الليلة في مختلف المناطق، وترتفع نسب الرطوبة السطحية مع احتمال تشكل الضباب في مناطق شمال شرق المملكة، وبخاصة خلال ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الغد، كما تظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح متقلبة بين غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول إلى شرقية في ساعات الفجر.

أما مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، فتسودها أجواء ليلية مائلة للبرودة مع رياح شمالية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة غدا بامتداد منخفض جوي ضحل شمال بلاد الشام؛ لذا تنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدلات العامة بقليل، وتسود أجواء باردة نسبيا في مختلف المناطق إلى باردة بالمرتفعات، وتظهر كميات من الغيوم المنخفضة إلى غائمة جزئيا، مع احتمال هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الغد في العاصمة والمرتفعات، فهي تتفاوت بين 13_16 درجة مئوية، أما ليلا فتسود أجواء باردة مع درجات حرارة صغرى حول 8 درجات مئوية.

ويتوقع أن يتطور مرتفع جوي يومي الخميس والجمعة في طبقات الجو كافة عبر مصر باتجاه المملكة وعموم شرق المتوسط، مصحوب بكتلة هوائية دافئة يرافقها ارتفاع جديد على درجات الحرارة، لتسود أجواء دافئة بشكل عام، ودرجات حرارة عظمى حول 20 درجة مئوية في العاصمة عمان.