نائب: أزمة إضراب النقل على وشك الانفراج

قال رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، عبيد ياسين: نحن اليوم في صدد أزمة نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وهناك 3 أبعاد لهذه الأزمة؛ هي المواطن، القطاعات المتأثرة، والحكومة.

وأضاف ياسين خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الاثنين، أن أي حل يجب أن يتأتى بالتوافق مع هذه المحاور الثلاثة وأن يكون قابلا للتطبيق.

وتابع عضو اللجنة النيابية الحكومية التي تم تشكيلها لبحث إضراب وسائل النقل، ونحن ممثلو الشعب بالدرجة الأولى ولنا حق الرقابة والتشريع ومتابعة الحكومة بكافة الحلول.

وأكد وجود بوادر حل للأزمة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع في مجلس النواب غدا الثلاثاء مع لجنة النقل، بحضور وزير النقل والمعنيين بالنقل البري.

وأشار ياسين إلى أن هناك حلولا قريبة جدا تمت دراستها والآن هي في مطبخ اللجان النيابية، وسيتم استعراضها غدا.

ولفت إلى أن الأزمة على وشك الانفراج؛ لأنه لا يجوز أن تُترك على هذا الحال، ويجب التدخل بشكل رئيس بحل هذه الأزمة، فالوطن فوق الجميع.

وفيما يتعلق بتخفيض أسعار المحروقات محليا لشهر كانون الثاني (يناير) المقبل، أوضح ياسين أن أسعار المشتقات النفطية وبرميل النفط عالميا اليوم تناهز 76 دولارا وهي تتجه نحو الهبوط، وبالمنطق المطلق مع بداية الشهر المقبل سيكون هناك توجه لتخفيض السعر، وهذا أحد الحلول المقترحة لحل الأزمة.