النوباني: خلل في إدارة الملف الفني بالأردن

قال نائب نقيب الفنانين الأردنيين زهير النوباني إن حيثيات وفاة المخرج والممثل الأردني الراحل أشرف طلفاح غير واضحة حتى اللحظة، لكن الأجهزة الأمنية المصرية جديرة بالثقة، ونأمل الوصول إلى الحقيقة.

وأكد النوباني خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن الراحل طلفاح من أهم المواهب الشابة على المستوى الأردني والعربي، وهو فنان متنوع ويُقدم أعماله بإتقان عالٍ، وهذا الطموح هو الذي دفعه للحصول على درجة الدكتوراة وفي الوقت ذاته يبحث عن فرص عمل في مصر.

وأعرب عن أسفه لفقدان قامة فنية كبيرة في الحركة الفنية، مشيرا إلى أنه خلال كل 10 إلى 20 عاما تظهر موهبة فنية جديدة في الأردن.

وأضاف النوباني: عندما تضيق فرص العمل في البلاد فللفنان الحق بأن ينتقل للبحث عن فرص أكبر، وفي الأردن كان العمل الأردني متصدرا للشاشات العربية خلال فترة من الفترات، لكن أصبح هناك خلل في إدارة هذا الملف الفني.

وتابع: نأمل أن نتجاوز هذا الخلل؛ لأن الأردن مليء بالطاقات المميزة على كافة المستويات، فهو يضم كوادر من أهم الكتاب والمخرجين والممثلين والتقنيين، لكننا بحاجة لحسن إدارة الملف الفني.

من جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي إنه سيلتقي السفير الأردني في مصر أمجد العضايلة ويتحاور معه.

وأشار العبادي إلى أن المعلومات الأولية تقول إن هناك اعتداء، فيما لم تظهر نتائج التحقيق الأمني، لكن ربما يزودنا السفير بمعلومات أخرى.