طقس العرب: أجواء خريفية لطيفة نهاية الأسبوع

يتوقع انتهاء فُرص الأمطار في أغلب مناطق المملكة مع ساعات الليل (ليلة الأربعاء/ الخميس)، بحيث يستقر الطقس وتنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية بالمُقارنة مع الليالي الماضية، وفق مركز "طقس العرب" الإقليمي.

وتسود أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق وباردة في المُرتفعات الجبلية العالية والسهولة الشرقية، وبخاصة مع ساعات الليل المُتأخر والصباح الباكر، إذ تبلغ الصغرى حينها حول 10 درجات مئوية فقط؛ بما في ذلك مُرتفعات العاصمة عمّان، ويحتمل تشكل الضباب في بعض مناطق السهول الشرقية والبادية.

ويُتوقع أن تبقى المملكة يوم غد الخميس تحت تأثير بقايا الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً، بحيث ما تزال درجات الحرارة دون مُعدلاتها بالنسبة لهذه الفترة من العام بحدود درجتين مئويتين، ومع ذلك يتحوّل الطقس أثناء النهار ليُصبح خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق ومائلاً للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب المُتفرقة.

ويُتوقع بقاء الأجواء باردة نسبياً ليلاً في أغلب مناطق المملكة، وباردة في المُرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

كما يُتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال عُطلة نهاية الأسبوع قريبة من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء خريفية لطيفة في أغلب مناطق المملكة.