بعد وفاة العطاري.. طبيب: لا بد من فرض "فحص قلب" إجباري لكل اللاعبين

قال استشاري أمراض القلب والقسطرة العلاجية الدكتور جمال الدباس إنه لا بد من فرض فحص قلب اجباري لكل لاعبي الأندية والمنتخبات في الأردن.

حديث الدكتور جمال جاء بعد وفاة لاعب كرة اليد عادل بكر عطاري اثر أزمة قلبية تعرض لها أثناء مباراة فريقه في الدوري المحلي.

وأضاف الدكتور جمال أنه يجب اصدار تشريع (نظام من وزارة الشباب) بوجوب توفير الإسعاف الأولي والتدريب عليه (AED )في كل الصالات الرياضية، وأن تصبح جزءا من حقيبة الإسعاف مع الشاش والاربطة، والمعقمات.

و توفي لاعب المنتخب الوطني وفريق كفرنجة عادل بكر عطاري اثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة أثناء مشاركته مع ناديه أمام  السلط يوم امس الاثنين في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب ضمن بطولة كأس الأردن.

ودخل اللاعب في غيبوبة بعد نقله للمستشفى وذلك في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حيث جرت محاولات حثيثة لانقاذه.

وكان اتحاد كرة اليد قد أوضح في بيان   نشره  عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك قال فيه أن اللاعب تعرضه لأزمة قلبية في منتصف الشوط الثاني من المباراة حيث هرعت الأجهزة الطبية المتواجدة مع الفريقين ورجال الدفاع المدني لإجراء كافة الأسعافات المطلوبة قبل أن يتم نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة من مدينة الحسين للشباب بواسطة إسعاف الدفاع المدني.

وقد أجرى الاتحاد  كافة الإجراءات المتعلقة بإدخال اللاعب إلى المستشفى، بمتابعة من  وزير الشباب الذي حضر شخصيًا الى المستشفى واللجنة الاولمبية ومن رئيس وأعضاء الاتحاد الذين امضوا ليلة الأمس مع أهل اللاعب وأسرة نادي كفرنجة والأندية الأخرى في المستشفى لمتابعة حالة اللاعب.

وأعلن  الاتحاد عن تعليق جميع نشاطات كرة اليد لمدة ٣ ايام حداداً على وفاة اللاعب .

ونعت أسرة كرة اليد الاردنية ممثلة بمجلس الإدارة  وكافة أركان اللعبة، اللاعب الفقيد.