مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين بإطلاق نار في الخليل واستشهاد المنفذ

استشهد فلسطيني، وقتل مستوطن وأصيب 5 آخرون بجروح، مساء السبت، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن فلسطينيًّا أطلق النار تجاه مجموعة مستوطنين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، قبل إطلاق النار تجاهه و"قتله على الفور"، وفق زعمها.

وتحدثت تقارير عبرية، في البداية عن إصابة مستوطنين اثنين، قبل أن يتحدث موقع والا العبري عن ارتفاع عدد المصابين إلى ستة أحدهم حالته حرجة سرعان ما أعلن عن مقتله متأثرًا بإصابته.

وقالت القناة العبرية السابعة: إن إطلاق النار استهدف منزل المتطرف ايتامار بن غفير، إلا أن القناة 12 العبرية ذكرت أن إطلاق النار وقع في الحي الذي يقطنه داخل مستوطنة كريات أربع.

وذكرت مواقع للمستوطنين أن منفذ العملية اشتبك مع الجنود بالمكان لـ 5 دقائق بعد إطلاقه النار على مستوطنين.

وأفاد المراسل العسكري لـ"معاريف" أن الهجوم وقع على حاجز عسكري قرب مستوطنة كريات أربع ولم يستهدف المستوطنة، وقال: "هناك اشتباه بوجود منفذ آخر شارك بالعملية".

إلى ذلك أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة إسعاف في الخليل، وأصابت ضابط إسعاف برصاصة في كتفه أثناء تأديته لعمله وجارٍ نقله لمستشفى الأهلي.

وأفادت أنه ورد بلاغ بوجود مصاب في منطقة وادي الغروس بالقرب من مستوطنة كريات أربع، وبعد وصول سيارة إسعاف للمنطقة لإخلاء المصاب أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار، وأصابت المسعف بالرصاص الحي بكتفه.