نقابة أطباء الأسنان تدعو لوقف التطبيع وإسقاط اتفاقية الغاز

قالت نقابة المهندسين إن ذكرى معاهدة وادي عربة المشؤومة تأتي هذا العام بالتزامن مع انطلاق انتفاضة شعبية عارمة في الضفة الغربية ردا على استمرار انتهاك العدو الصهيوني لمقدساتنا والاعتداء على أبناء شعبنا في فلسطين.

وأبدت النقابة، في بيان، استغرابها واستنكارها واستياءها من استمرار تمسك الحكومات الأردنية المتعاقبة بهذه المعاهدة المشؤومة وذلك على الرغم من هذا الحجم من الاعتداء الصهيوني على اهلنا وشعبنا في فلسطين المحتلة.

 كما عبّرت عن دهشتها "من هذا التسارع والتسريع في عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني على كافة الأصعدة وخاصة في مجال الطاقة خلال اتفاقية الغاز التي قصرت الحكومات المتعاقبة علي المضي بها قدما على الرغم من الاحتجاجات الشعبية والنقابيه والحزبية العارمة لهذه الاتفاقية .. اتفاقية الذل والعار، وربط مستقبل وطننا وأبنائنا بهذا الكيان المسخ".

‏وأكدت نقابة أطباء الأسنان وإلى جانبها كافة النقابات المهنية والقوى الوطنية والحزبية على مواصلتها التصدي لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وكشف كافة المطبعين والمتخاذلين على كافة الأصعدة.

وتابعت: "‏في ذكرى معاهدة وادي عربة نستذكر شهداء الجيش العربي على أبواب القدس .. نستذكر شهداء فلسطين والأمه العربية الذين تصدوا للهمجية الصهيونية على أراضينا المقدسة.. ‏المجد للشهداء والحرية للأسرة والمعتقلين في سجون الصهيونية تسقط معاهدة وادي عربة".