تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة

يعبر منخفض علوي ضحل بطبقات الجو العليا غرب مصر، فيما يسحب تيارات مدارية رطبة بطبقات الجو العليا والوسطى عبر جانبه الشرقي.

وبحسب منصة "مينا ويذر"، بدأت تتشكل حالة عدم استقرار جوي وسط مصر ظهر اليوم الخميس، مع حزمة من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، في حين تُظهر صور الأقمار تواجدها حاليا فوق شبه جزيرة سيناء شمال شرق مصر، كما بدأت تعبر أطراف فلسطين وجنوب غرب الأردن.

ويتوقع خلال ساعات مساء اليوم، أن تتكاثر الغيوم المتوسطة والعالية لتغطي سماء المملكة، وتتهيأ الفرص تدريجيا لسقوط زخات متفرقة من المطر بدءا من جنوب المملكة لتنتشر الفرص خلال الليلة المقبلة لتشمل المناطق الوسطى والشرقية، ولاحقا أجزاء من شمال الأردن.

وتجدر الإشارة إلى تحسن فرص زخات مطرية على وسط وأجزاء من شمال المملكة خلال الليل، وقد تصحب الزخات بعواصف رعدية مع غزارة محلية بأجزاء متفرقة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتقلب ليلا بسبب تأثير الخلايا المطرية.

أما درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح غد الجمعة، فهي حول 14_16 درجة مئوية في مختلف مناطق المملكة.

وتتهيأ الفرص لسقوط زخات متفرقة من المطر الليلة في خليج العقبة، مع أجواء لطيفة من حيث الحرارة، ورياح شمالية معتدلة السرعة.

وتستمر حالة عدم الاستقرار نهار الغد مع استمرار فرص زخات مطرية متفرقة مع كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وانخفاض في درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل.

وتسود أجواء مائلة للبرودة في مختلف المناطق، مع درجات حرارة عظمى حول 21_23 درجة مئوية في العاصمة عمان.