قصة غريبة لأردنية تتحول من أنثى إلى ذكر (فيديو)

في قصة غريبة من نوعها في الأردن، تقدمت فتاة أردنية بدعوى قضائية لدى محكمة بداية حقوق عمان تطلب فيها تغيير جنسها من أنثى إلى ذكر، بالإضافة لتغيير اسمها الأنثوي إلى اسم ذكوري.

وفي التفاصيل التي رواها الصحفي غازي مرايات فإن الفتاة التي تبلغ من العمر 29 عاما تقدمت بدعوى قضائية لدى المحكمة ضد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالإضافة لوظيفته، ومدير التعبئة العامة بالإضافة إلى وظيفته ومدير دائرة المخابرات العامة، بالإضافة لوظيفته، تطلب فيها إلزامهم بتغيير جنسها من أنثى إلى ذكر بالإضافة إلى اسمها.

وتأسست دعوى الفتاة على أنها مسجلة لدى دائرة الأحول المدنية والجوازات الأردنية أنثى، ليظهر عليها فيما بعد علامات ومظاهر ذكورية تثبت أنها ذكر، حيث بدأ بظهور شارب ولحية لها، وتغيير صوتها. 

وسافرت الفتاة إلى إحدى الدول العربية، لعرض نفسها على أطباء متخصصين، وأكدوا بدورهم أنها ذكر، وتمتلك أجهزة تناسلية ذكورية، وتحتاج فقط لعمليات جراحية بسيطة لإظهارها.

وفعلا أجرت الفتاة عملية جراحية قطعت من خلالها ثدييها، وما زالت قيد العلاج، وترغب بإكمال علاجها خارج الأردن، وحتى تتمكن من ذلك وإظهار كافة المعالم الذكورية لابد من تغيير جنسها على الورق من أنثى إلى ذكر.

محكمة بداية عمان قررت إلزام جميع الجهات المذكورة في الدعوة بتغير جنس هذه الأنثى إلى ذكر بالإضافة لاسمها، إلا أن وكيل إدارة قضايا الدولة قرار استئناف القرار لدى محكمة الاستئناف، والتي بدورها ردته وصادقت على قرار محكمة بداية عمان بتغير جنس الفتاة من أنثى إلى ذكر بالإضافة لاسمها.