إربد: عزل مناطق بمخيم الحصن لتحديد مصدر تلوث المياه

أكد الناطق الإعلامي لشركة مياه اليرموك معتز عبيدات، أن الفرق الفنية للشركة تواصل ولليوم العاشر على التوالي عملها في مخيم الحصن بلواء بني عبيد بمحافظة إربد لتحديد مصدر التلوث الحاصل بشبكة المياه في أحد أحياء المخيم.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه وبعد ورود شكوى بوجود تلوث للمياه في مخيم عزمي المفتي بدا العمل على حصر منطقة التلوث وعزل المنطقة التي ظهر فيها التلوث وهي بلوك ٤ وتم غسيل الخطوط ولكن تبين ان المصدر ليس بلوك ٤ واستمر البحث على مدار الساعة منذ عشرة أيام وتم عزل بلوك رقم ١ وفحص الخطوط وغسلها ولكن مرة اخرى لم يكن السبب في بلوك ١ .

 وتابع: تبين ان المشكلة تقع في بلوك رقم ٢ وتم فصل خط ٦ المغذي وعدم تزويد البلوك بالمياه حيث لم ترد اي شكوى، الأمر مما يوضح ان السبب إحدى الوصلات المنزلية للصرف الصحي في بلوك ٢ وان المياه في بعض شوارع المخيم في بلوك ٤ وبلوك ١ هي مياه غسيل للشبكة وليست مياه صرف صحي وان طبيعة المنطقة في المخيم والشوارع الضيقة وتداخل الشبكة لها دور كبير في صعوبة معرفة مصدر التلوث .

وبين عبيدات ان العمل ما يزال قائم لمعرفة السبب الحقيقي من أجل حل المشكلة وعمل غسيل للشبكة واعادة تزويد المياه للمواطنين حيث لا يمكن ضخ المياه لأي بلوك قبل التأكد من حل المشكلة بشكل جذري والتأكد من عدم وصول اية مياه ملوثة لخزانات المواطنين وبالتعاون مع مديرية الصحة المعنية.