الضمان تعلن الجهات الطبية المعتمدة لعلاج إصابات العمل (أسماء)

أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أهمية الاستفادة من خدمة العلاج الفوري لإصابات العمل لتسهيل وضمان تلقي العامل المشمول بالضمان للعناية والمعالجة المناسبة دون تحميله أو تحميل المنشأة أيّة تكاليف في حال تعرضه لحادث عمل.

وأعلنت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، قائمة الجهات الطبية المعتمدة لغايات الاستفادة من خدمة العلاج الفوري لإصابات العمل.

وأوضحت أنه يتوجب على ضباط ارتباط المنشآت التبليغ عن حادث العمل بشكل فوري من خلال "خدمة المعالجة الفورية" لإصابات العمل الموجودة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ssc.gov.jo تحت قائمة الخدمات الإلكترونية أو الدخول إلى الرابط التالي: https://service1.ssc.gov.jo/inj/.

وبينت المؤسسة أنها شرعت بتوزيع ملصقات على المنشآت المشمولة بالضمان الاجتماعي تتضمن رمز الدخول المباشر لخدمة المعالجة الفورية "QR Code"، حيث وجهت المؤسسة المنشآت لإلصاقها في مكان بارز داخل المنشأة.

وأضافت المؤسسة أنها تدرس تقديم خدمات التأمين الصحي المقترح من خلال هذه الجهات الطبية، مشيرة إلى أنها شكّلت لجنة من الخبراء في مجال الرعاية الصحية لدراسة أسس التعاقد لشراء الخدمات المشمولة بالتأمين الصحي والذي سيبدأ العمل بتنفيذه بعد إقرار القانون.