مصدر لـ"أخبار الأردن": كشف تفاصيل الممحاة المسرطنة قريبا جدا

قال مصدر مطلع في مؤسسة المواصفات والمقاييس، لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، اليوم الأحد، إن المؤسسة ستنشر في وقت قريب جداً صور ونوعية الممحاة المسرطنة بناء على نتائج الفحوصات.

وأكد، أن أي مادة تخضع للفحص تكون كمياتها في الحجز الأولي ولا يمكن الإفراج عنها إلا بعد ظهور النتائج، وإذا كانت النتيجة غير مطابقة للمواصفات يتم إتلاف الكميات المحجوزة.

"الممحاة المسرطنة" تُقلق الأردنيين.. ومطالب بتسريع نشر صورتها

وبين المصدر، أن هناك تفاصيل سيتم الإعلان عنها قريبا حول الدور الذي قامت به المؤسسة منذ اللحظة الأولى لكشف كميات الممحاة المسرطنة في الأسواق.

وكانت مساعد المدير العام للشؤون الرقابية في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس المهندسة وفاء المومني، كشفت عن احتواء بعض أنواع ممحاة الرصاص المنتشرة في السوق المحلي على مادة فثاليت المسرطنة بنسب عالية، ما أثار قلق الأردنيين ومطالبهم بتسريع نشر صورة للممحاة حتى يعرفوا ما إذا كانوا اشتروا منها لأبنائهم مع بدء العام الدراسي، أو حتى يتجنبوا شراءها.

تحذير حكومي من "ممحاة مسرطنة" تنتشر في الأردن

المومني أكدت خلال حديثها أنه سيتم عمل إجراءات فورية خلال أسبوع بعد التأكد من سلامة جميع أنواع المحايات وتحديد الأنواع غير الصالحة للاستخدام ونشر صور هذه الأصناف وسحبها من الأسواق مما أثار استياء أهالي وأولياء الأمور بسبب طول المدة التي تستغرق لسحب الممحاة من الأسواق.