أجواء ليليّة مُنعشة ورطبة خلال الأيام المقبلة

يستمر تأثّر الأردن نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المُقبل بتيارات هوائية مُعتدلة قادمة عبر البحر الأبيض المتوسط، استنادا إلى الخرائط الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي الذي وصف الليالي المقبلة بأنها "مُنعشة ورطبة".

وتبقى درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية العالية، وصيفيًا اعتيادياً في بقية المناطق تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة على فترات، فيما يبقى الطقس حاراً في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مصحوبة بهبات قوية عصراً ومساءً تثير الأتربة في المناطق الصحراوية.

ويكون الطقس خلال الليالي المقبلة لطيفاً في مناطق عِدة من المملكة، إلا أنه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة في بعض مناطق الجبال والسهول الشرقية، تزامناً مع ارتفاع تدريجي وملحوظ على نسب الرطوبة ليصبح الطقس رطباً للغاية، حيث تظهر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد ينتج عنها تشكل الضباب في أجزاء من تلك المناطق.

وتبقى درجات الحرارة العُظمى حول الثلاثينيات مئوية في المرتفعات الجبلية والمدن الرئيسية، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء؛ بما فيها شرقي العاصمة عمّان، فيما تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية. والله أعلم.