غزة: وصول وفد مصري.. وإغلاق مطار بن غورين

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، أن وفدا مصريا وصل إلى قطاع غزة من أجل الحديث عن وقف إطلاق النار، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الحديث عن الهدنة مبكر.

ووفق قناة المملكة، فـ أن الوفد المصري طالب بأن تكون شروط وقف إطلاق النار واضحة ومحددة قبل التوصل لتحديد ساعة الصفر لوقف النار.

وأضافت أن الهدنة المتوقع الاتفاق عليها في قطاع غزة؛ تتضمن فتح معابر القطاع، وإدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء غدا الاثنين.

ونقلت قناة "المملكة" عن مراسلها في غزة، أن الهدنة تتضمن أيضا معالجة قضية الأسيرين خليل عواودة المضرب عن الطعام للمره الثانية منذ 2 تموز/يوليو 2022، وباسل السعدي وهو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وأشار مراسل "المملكة"، نقلا عن مصدر في الفصائل الفلسطينية، إلى أن الهدنة وفق الطرح لم تكشف أن الهدنة إنسانية أو هدنة دائمة وعودة قطاع غزة إلى ما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي.

في ذات السياق،  أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، عن تأجيل اتفاق وقف إطلاق النار مع الجهاد الإسلامي، بعد المعركة التي تدور حاليا.

وبدأ التصعيد العسكري غير المسبوق في هذه الأثناء، حيث قامت حركة الجهاد بشن رشقات صاروخية أجبرت الاحتلال على وقف مطار بن غوريون.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأحد، عن ارتفاع عدد الشهداء في القطاع غزة إلى 41 شهيدا.