كتلة هوائية حارة جديدة في طريقها للأردن الأسبوع المقبل

تبلغ الكتلة الهوائية الحارة ذروتها نهار اليوم الجمعة، مع ارتفاع إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 4_7 درجات، بحسب توقعات منصة "مينا ويذر".

وتسود أجواء حارة في مختلف المناطق إلى شديدة الحرارة بأجزاء من شرق المملكة، إضافة إلى الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتكون الرياح متقلبة صباحا إلى شمالية غربية بعد الظهر، تنشط أحيانا وتثير الغبار محليا في السهول الشرقية والبادية وفي خليج العقبة.

وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم، فهي كالتالي:-

مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 36_39 وقد تلامس 40 درجة في أجزاء من شرقها، أما المرتفعات فهي حول 33_35 درجة مئوية.

إربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 36_38.

البادية والسهول الشرقية 40_42.

الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 41.

أما ليلة اليوم، فتسود أجواء مائلة للحرارة وكاتمة بمختلف المناطق تعتدل خلال الساعات المتأخرة من الليل، فيما تبقى حارة نسبيا بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة وأجزاء من شرق المملكة.

وفيما يخص درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في العاصمة عمان وأغلب مدن المملكة الداخلية والغربية، فهي حول 22_25، بينما تتراوح بين 25_27 في مناطق البادية الشرقية والأغوار والبحر الميت وخليج العقبة بين 30_32 درجة مئوية.

وتتراجع الأجواء الحارة يومي السبت والأحد عن الشريط الغربي من المملكة لتصبح حارة نسبيا، فيما تبقى حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والشرقية من المملكة.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى غدا وبعد غد، في مناطق العاصمة عمان حول 33_36 درجة مئوي، ولا بوادر لانخفاض ملموس على درجات الحرارة الأسبوع المقبل، مع احتمال كتلة هوائية حارة قبل نهاية الأسبوع.