طقس العرب: ارتفاع ملحوظ على الحرارة بدءا من الخميس

تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة اعتبارا من يوم غد الخميس، فيما يستمر تأثيرها حتى يوم السبت- على أقل تقدير-، بحسب ما أكد مدير العمليات الجوية في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي.

وأشار الطريفي في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، إلى أن درجات الحرارة ترتفع بشكل واضح مع تأثير الكتلة الحارة.

ووفق الموقع، يُتوقع بمشيئة الله أن يبدأ تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة قادمة من الجزيرة العربية يوم غد؛ لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تصل مطلع الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة صباحاً تزيد من الإحساس بالحرارة، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات العصر والمساء.

وتميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع الإضافي، ويكون الطقس أدفأ من المُعتاد في مُختلف مناطق المملكة، فيما يميل للاعتدال عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في أجزاء من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية أقصى المناطق الشمالية، ما يزيد من الإحساس بالحرارة.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً مساءً وفي بعض المناطق.