موجة حارة قوية تُطل برأسها على الأردن

يتوقع أن تسود أجواء صيفية عادية بشكل عام نهار اليوم تميل للاعتدال بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة إلى حارة نسبيا وحارة ضمن المعتاد لمثل هذا الوقت من العام ببقية المناطق الداخلية والشرقية من المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مع إثارة الغبار بشكل محلي بمناطق السهول الشرقية والبادية بساعات الظهر والعصر، وفق منصة "مينا ويذر".

ويكون الطقس في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حار وجاف مع رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:
مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 31_34 / المرتفعات بشكل عام 29_30
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 32_34 / البادية الداخلية 33_35
البادية الشرقية 36_38 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 42_43

ليلا تسود أجواء لطيفة إلى معتدلة بمختلف المناطق فيما تكون حارة نسبيا إلى مائلة للحرارة بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:
مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 19_21
المرتفعات الجنوبية 17_19 / اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 20_22
البادية الداخلية 18_20 / البادية الشرقية 21_23
الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 28_30

غدا الثلاثاء، تبقى الأجواء على حالها دون تغيير مع عظمى حول 31_34 درجة مئوية بالعاصمة عمان.

واعتبار من نهار الأربعاء يتوقع ان يبدأ مرتفع علوي بالبناء عبر شمال أفريقيا ومصر باتجاه الحوض الشرقي للمتوسط مع اقتراب كتلة هوائية حارة نسبيا بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من 2_3 درجات وتسود أجواء صيفية عادية تميل للحرارة بالمرتفعات إلى حارة نسبيا وحارة ببقية مناطق المملكة وحارة الى شديدة الحرارة بالاغوار والبحر الميت وخليج، ويتوقع العظمى ليوم الأربعاء بمناطق العاصمة عمان بين 34_36 درجة مئوية.

واعتبار من الخميس وحتى السبت يتوقع أن يتطور المرتفع العلوي بشكل أكبر ومحور عبر شمال السعودية باتجاه المملكة وعموم شرق المتوسط بحيث تندفع كتلة هوائية حارة قد تؤثر على المملكة كموجة حارة متوسطة حتى تحديثات صباح اليوم، ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خلال عطلة نهاية الأسبوع مع درجات حرارة تتجاوز 35_40 درجة مئوية بمختلف مناطق المملكة فيما تتجاوز 42_45 وربما أكثر بالأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، وهذه معطيات قابلة للتغير ولكن بنسب قليلة.