ضوء أخضر من الخصاونة لشراء سيارة بـ40 ألف دينار

أظهرت وثيقة حصلت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، موافقة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، على شراء سيارة لمدير عام هيئة تنظيم النقل البري بقيمة لا تزيد عن 40 ألف دينار.

وجاء في نص الكتاب: "بناء على تنسيب وزير النقل / رئيس لجنة الاشراف على تنظيم استخدام المركبات الحكومية.. أوافق على شراء مركبة صالون لاستخدام عطوفتكم شريطة أن تكون المركبة موفرة للطاقة (هجين أو كهرباء) وألا تزيد تكلفتها عن ( 40.000 ) أربعين ألـف دينـار مـن المخصصات المالية المتوفرة في موازنة هيئة تنظيم النقل البري لعام 2022.

واشترط الخصاونة الّا تزيد سـعـة محـرك المركبـة عـن (2500 سي سي) وأن تكـون شـاملة للرسـوم الجمركية والضرائب كافة وأي رسوم أخرى إضافة إلى رسوم التسجيل والترخيص من خلال الجهات المعنية، وأن يتم الشراء حسب نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 وتحويل المركبة إلى الصفة الحكومية (لوحة حمراء)، والتقيد بأحكام تعليمات تنظيم استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011.

وكان الخصاونة، وافق قبل أيام، على شراء مركبة لاستخدام أمين عام وزارة الاستثمار.

واشترط الخصاونة أن تكون المركبة موفرة للطاقة (هجين أو كهرباء) وألا تزيد تكلفتها على 40 ألف دينار من المخصصات المالية المتوفرة في موازنة وزارة الاستثمار لعام 2022.

كما اشترط ألا تزيـد سـعة محرك المركبـة عـلى (2500 سي سي)، وأن تكـون شـاملة للرسوم الجمركية والضرائب كافـة وأي رسوم أخرى، إضافة إلى رسوم التسجيل والترخيص من خلال الجهات المعنية، وأن يتم الشراء حسب نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022، وتحويل المركبة إلى الصفة الحكومية (لوحة حمراء) والتقيد بأحكام تعليمات تنظيم استخدام المركبات الحكومية لسنة 2011.