مسارات تعقد جلسة حوارية لرسامي كاريكاتير (فيديو وصور)

عقدت مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، جلسة حوارية مع مجموعة من رسامي الكاريكاتير الأردنيين والعرب، اليوم الأربعاء.

ودار النقاش حول التحديات التي تواجه رسم الكاريكاتير في الوطن العربي، والفرص المتاحة وآليات تعزيز التعاون بين رسامي الكاريكاتير العرب.

وحضر الجلسة رسامي الكاريكاتير، ايمن الغامدي –السعودية، سمير عبد الغني –مصر، ناصر الجعفري – الاردن، منى التميمي – الكويت، الدكتور يعن الله الغامدي – السعودية، محمد القحطاني- الكويت، ميس العمر – الاردن.

يشار إلى أن وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الاثنين، افتتحت في جاليري رأس العين، فعاليات "ملتقى عمان الأول للكاريكاتير" الذي تنظمه رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين بدعم من دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان، ويستمر المعرض حتى الثلاثين من الشهر الحالي.

ويحظى الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في الأردن، بمشاركة عربية واسعة من فناني كاريكاتير عرب يمثلون 12 دولة عربية، وتشارك به جمعية الكاريكاتير المصرية وجمعية الكاريكاتير الكويتية وجمعية الكاريكاتير المغربية.

ويشارك في المعرض كل من الفنان سمير عبد الغني من مصر، أيمن الغامدي من السعودية، منى التميمي ومحمد القحطاني من الكويت، ويعرض الملتقى كذلك، بحسب رئيس رابطة رسامي الكاركاتير الأردنيين الفنان ناصر الجعفري، لوحات تعرض للمرة الأولى في الأردن لجيل الرواد في الوطن العربي يعود تاريخ رسم بعضها إلى ما قبل منتصف القرن الماضي، مثل اعمال الفنانين: طوغان، جورج بهجوري، احمد حجازي ومصطفى حسين، عفت ومحمد حاكم من مصر و الفنانين الراحلين جلال الرفاعي و رباح الصغير من الاردن.