ارتفاع كبير على أسعار مستحضرات التجميل

 

قال متحدث باسم النقابة صالونات التجميل إن أسعار مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة ارتفعت بنسبة 30 في المائة منذ بداية العام بسبب ارتفاع كلف الشحن والمواد الخام المستخدمة في تصنيع مستحضرات التجميل وعلاجات التجميل.
 
وأوضح نقيب أصحاب صالونات التجميل سامي بوشه، أن زيادة أسعار الشحن لم تقتصر على الأردن، بل كانت عالمية نتيجة للارتفاع الهائل في أسعار الوقود.

وقال بوشة إن ذلك أثر على أسعار جميع المنتجات المستوردة وليس مستحضرات التجميل فقط، مبينا أن أسعار مستحضرات التجميل ارتفعت في بلدها الأصلي لأن "مصانع مستحضرات التجميل زادت أسعارها بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي، ما زالت المحلات تحتوي على منتجات في المخازن والزيادة في الأسعار لم تُلاحظ بعد في السوق". لكن المخزون سينفد قريباً.

وتوقع بوشة أن ترفع محلات التجميل الأسعار أيضًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة أسعار الكهرباء والإيجار، وقال إن المحلات لا تلتزم بالسقوف السعرية نظرا لاختلاف الأسعار بين الأحياء الأردنية.

من جهته، قال صاحب محل مستحضرات تجميل إن الزيادة في أسعار مستحضرات التجميل ترجع جزئيًا إلى ارتفاع الجمارك وضريبة المبيعات، مضيفا: "ارتفعت الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات بالتوازي مع ارتفاع تكلفة الشحن".

وقال إن الزيادة في أسعار المنتجات بدأت هذا العام عندما رفعت المصانع أسعارها.