الخصاونة: عدد من مصابي حادثة العقبة تماثلوا للشفاء

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة: "لقد تعاملنا مع الحادث (تسرب الغاز السام في العقبة) الأليم وتطوُّراته بمنتهى الشفافية، والهدف الأساس الحفاظ على سلامة المواطنين والمتواجدين بالقرب من مكان حدوثه".

جاء ذلك خلال ترؤّسه اجتماعا في غرفة العمليَّات بمحافظة العقبة، بحضور وزيريّ الدَّاخليَّة مازن الفرايه والصحَّة فراس الهواري والمسؤولين في العقبة؛ للوقوف على حيثيَّات حادث سقوط وانفجار صهريج الغاز، والجهود المبذولة للتَّعامل معه.

ولفت الخصاونة إلى أن جميع أجهزة الدولة تتابع لحظة بلحظة تداعيات سقوط وانفجار صهريج الغاز في العقبة، مشيدا بجاهزية جميع الكوادر من مختلف المؤسسات في التعامل مع الحادث وبكل حرفية.

وتابع: "نعمل على مدار الساعة مع مختلف الأجهزة المعنية حتى الانتهاء كلياً من تداعيات هذا الحادث الأليم".

وأشار الخصاونة خلال الاجتماع إلى أن الكوادر الطبية أبلغتنا أن عدداً من المصابين تماثلوا للشفاء وبدأوا بمغادرة المستشفيات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى الإشاعات.

واطلع رئيس الوزراء يرافقه وزيرا الداخلية والصحة على أوضاع جرحى الانفجار الذين تم إخلاؤهم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفيات الأخرى في المدينة.

وأشار إلى أنه استمع إلى موجز من مدير مستشفى الأمير هاشم العسكري أكد فيه انخفاض أعداد حالات الإدخال والذي أرجعه إلى جهود الكوادر الطبية واستيعاب الحالات وتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

وأعرب الخصاونة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الحادث الأليم وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وقال رئيس الوزراء: كلّفت وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.