البدور: زيارة ولي العهد السعودي لها أهمية خاصة

شدد النائب السابق الدكتور إبراهيم البدور، على أهمية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى عمان، خصوصا وأن هذه الزيارة تأتي ضمن جولة له في المنطقة.

وأكد البدور في حديثه لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن زيارة ولي العهد السعودي هذه إلى الأردن، تأتي للمرة الأولى منذ خمس سنوات، وعليه فهي تكتسب أهمية خاصة، لا سيما وأنها تتزامن مع القمة المرتقبة التي تجمع الرئيس بايدن مع قادة الخليج ومصر والعراق والأردن.

وتابع: تظهر أهمية هذه الزيارة في إطار تنسيق المواقف ووجهات النظر العربية، في هذه القمة الأميركية – العربية، مشيرا إلى أهميتها على صعيد تعزيز العلاقات التاريخية بين عمان والرياض.

وتطرق البدور إلى الأهمية الاقتصادية لهذه الزيارة، وما يتوقع أن ينبني عليها من اتفاقيات استثمارية وتجارية، تحقق وتخدم التطلعات المشتركة.

ولفت إلى أهمية هذه الزيارة، فيما يخص ترتيب المواقف ووجهات النظر، تجاه الملفات السياسية المشتركة، على صعيد القضية الفلسطينية، ودول الجوار للمحيط العربي، إلى جانب الحرب الروسية – الأوكرانية، وتأثيرها على العالم ومنطقتنا بشكل خاص.

وشدد البدور على أن هذه الزيارة ستضع "لبنة" جديدة مهمة في مدماك العلاقات الأردنية – السعودية، بوصفها علاقات استراتيجية متينة.