أجواء ساحرة.. تفاصيل حالة الطقس حتى بداية الأسبوع القادم

بدأت المملكة اليوم بالتأثر بكتلة هوائية بحرية رطبة معتدلة إلى لطيفة الحرارة ممتازة عبر البحر الأسود وتركيا نتيجة توضع منطقة من الضغط العلوي المنخفض هناك تدفع بموجة علوية باتجاه شرق المتوسط.

حيث تسجل الحرارة منتصف نهار اليوم 25 درجة مئوية بمطار عمان المدني شرق العاصمة، فيما تسجل محطة جبل الزهور وسط عمان 23 درجة مئوية و22 درجة غرب عمان.

ويتوقع الليلة القادمة أن تتعمق الكتلة الهوائية اللطيفة أكثر باتجاه المملكة، بحيث تنخفض درجات الحرارة الليلية وتسود أجواء لطيفة بمعظم مناطق المملكة تميل للبرودة بالمرتفعات ومناطق البادية الداخلية، وفق منصة "مينا ويذر".

وتظهر الغيوم المنخفضة والتي تلامس قمم المرتفعات الغربية مع احتمالية هطول زخات محلية خفيفة من المطر بأجزاء متفرقة من غرب المملكة. وتكون الأجواء في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة معتدلة بشكل عام.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:

مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 14_16
المرتفعات الجنوبية 13_14/ اربد وجرش والسهول الشمالية 18_20
البادية والسهول الشرقية 15_17 / الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 24_26
 
غدا الأربعاء يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بحوالي 5 درجات، وتسود أجواء صيفية لطيفة بالمرتفعات والأجزاء الغربية من المملكة إلى معتدلة ببقية المناطق تميل للحرارة بالأجزاء الشرقية من المملكة، وتظهر الغيوم المنخفضة مع فرصة هطول زخات محلية خفيفة من المطر بأجزاء من غرب المملكة، والعظمى المتوقعة غدا في مناطق العاصمة عمان حول 24_27 درجة مئوية.

وتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع تدريجيا الخميس والجمعة لتصبح حول معدلاتها العامة مع عظمى 29_32 درجة مئوية بالعاصمة عمان، فيما يتوقع اندفاع كتلة هوائية بحرية لطيفة جديدة بداية الأسبوع القادم.