أبو حمور يلقي كلمة الأردن في مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - فيديو

قال مندوب الأردن في منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة في ايطاليا، خالد أبو حمور، "نحن نؤمن في رؤية استراتيجية العلوم والابتكار الزراعي التي تتلخص في عالم خال من الجوع والفقر وسوء التغذية، لانها  تعد هي الرافعة المالية للتحديات الاقتصادية والاجتماعية لأنظمة الأغذية الزراعية التي هي منصفة وشاملة ومستدامة".

وأضاف أبو حمور خلال كلمة الأردن في مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ان الكثير منا هنا اليوم موجود في هذا المجلس هو اعتراف في تهديدات التغير المناخي الجاد والطارئ والذي يتزايد بشكل ملحوظ.

وبين انه لا تستطيع اي دولة لوحدها سواء كانت كبيرة او صغيرة، غنية او فقيرة تستطيع التصدي لتاثيرات التغير المناخي.

وشكر ابو حمور النائب المدير العام السيدة ماريا سيميدو وزملائها على جهودهم العلمية والعملية التي بذلوها والتي ستخدم العالم وخصوصا البلدان النامية،مبينا اننا نؤمن في هذه الاستراتيجية لأنها ليست حلول مؤقتة وانا استراتيجية طويلة المدى.

كما وشكر ابو حمور في كلمته رئيس مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم على حكمته في إدارة هذه الجلسة، كما شكر  كبيرة العلماء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم الدكتورة اسمهان الوافي التي كان لها الدور الكبير في استراتيجية العلوم والابتكار الزراعي.

وقال ابو حمور "اسمحوا لي ان اقتبس من كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في باريس ( لايمكن معالجة تغير المناخ بمعزل عن غيرها من التحديات اذا لا تستطيع اي منطقة جغرافية او اي قطاع اقتصادي ان يحمي نفسه من تحديات التغيرات المناخية التي تواجه العالم ولتحقيق المستقبل الذي نسعى اليه علينا العمل بشكل جماعي على المستوى الدولي وبنهج مستدامة وشامل وباسلوب موجه نحو تحقيق نتائج ملموسة ويتعهد الأردن بالتعاون المستمر في هذا المجال من أجل مستقبل افضل لشعبنا والشعوب العالم اجمع" .