قبيلات: رياض الأطفال إلزامية في الأعوام القادمة

أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان الأمينة العامة الدكتورة نجوى قبيلات، عودة التعليم الوجاهي بشكل كامل في العام الدراسي المقبل، مطلع أيلول المقبل

وجاءت تصريحات قبيلات خلال رعايتها حفل عيد الإستقلال في محافظة المفرق الثلاثاء، حيث قالت قبيلات إن رياض الأطفال ستكون إلزامية في الأعوام القادمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، مؤخرا، سعيها- من خلال خططها المبرمجة- إلى التخلص من المدارس المستأجرة، وذات نظام الفترتين، ونظام التناوب بالأيام، وحل مشكلة الاكتظاظ في المدارس، لتوفير بيئة مدرسية ملائمة للطلبة.

وقالت القبيلات، إن المرحلة الأولى تشتمل على استلام ثلاثة مبان مدرسية، واحدة منها أساسية مختلطة، ومدرستين ثانويتين للذكور والإناث.

وأشارت القبيلات إلى أن الوزارة باشرت استكمال إجراءات شراء الأثاث واللوازم المدرسية بتمويل من شركة "تطوير العقبة" بحسب نص الاتفاقية المُتّفق عليها بين الطرفين، والمزمع توقيعها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة توفّر وسائل نقل مجانية للطلبة من وإلى المدارس، لتخفيف الأعباء المادية عن الطلبة وأولياء أمورهم.

وأوضحت أن فكرة المدارس المجمعة التي نفذتها شركة "تطوير العقبة"، تعتمد على مجمّع تعليمي متكامل يشمل عددًا من المدارس أُنشأت مرافقها وفقا لأعلى المعايير والممارسات الدولية.