طقس العرب: هذه توقعات حالة الطقس نهاية الأسبوع

تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً اعتباراً من يوم الجمعة؛ لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في العديد من المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بحسب الخرائط الجوية المُستلمة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي.

وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، خصوصا في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ووفق المؤشرات الأولية، يتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً يوم السبت؛ لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتهُب رياح شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار، وتتحول مع ساعات العصر والمساء إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتكون درجات الحرارة بمستويات ثلاثينية في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، بينما تكون في نهاية الثلاثينات مئوية في الأغوار والبحر الميت.

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع، ويصبح الطقس لطيفاً إلى مُعتدل في مُختلف مناطق المملكة، ويميل للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل، خصوصا يوم السبت.