اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

غنيمات تشارك في منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي الأورو-متوسطي والخليج

{title}
أخبار الأردن -

 

شاركت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية، جمانة غنيمات، في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، الذي انعقد بمدينة مراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ونظمه مجلس المستشارين المغربي بالشراكة مع الشبكة البرلمانية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك بمشاركة واسعة من البرلمانيين والمسؤولين والخبراء وممثلي المؤسسات الاقتصادية والمالية الدولية.
وشهد المنتدى مشاركة أردنية فاعلة تمثلت بحضور معالي العين سهير العلي مساعد رئيس مجلس الأعيان ورئيسة اللجنة السياسية في البرلمان الأورو-متوسطي، إلى جانب وفد نيابي أردني ترأسه سعادة النائب خالد أبو حسان وضم عدداً من أعضاء مجلس النواب، حيث شارك الوفد في جلسات المنتدى وفعالياته المختلفة التي ناقشت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دول المنطقة، وآفاق التنمية المستدامة، والتحديات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على دول الأورو-متوسط والخليج.
وأكد المشاركون أهمية تعزيز الحوار البرلماني الاقتصادي وتطوير آليات التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات المشتركة، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ودعم الاستقرار والتنمية في المنطقة. كما تناولت جلسات المنتدى قضايا التحول الرقمي، والأمن الغذائي، والطاقة، وتمويل التنمية، ودور البرلمانات في مواكبة التحولات الاقتصادية المتسارعة.

تابعونا على جوجل نيوز
البحر المتوسط لإدارة المواقع الإخبارية الالكترونية