أول موجة حارة تقترب من المملكة

تتاثر المملكة بامتداد مرتفع جوي بطبقات الجو كافة مصحوب بكتلة هوائية ربيعية معتدلة قادمة عبر الحوض الشرقي للمتوسط بمشيئة الله تعالى.

لذا تنخفض درجات الحرارة اليوم مقارنة بالأمس لتصبح حول لاقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء ربيعية لطيفة بالمرتفعات والسهول الغربية إلى معتدلة ببقية المناطق كما وتظهر كميات متفرقة من الغيوم المتوسطة والعالية و الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا تثير الغبار ببعض المناطق الشرقية بمشيئة الله تعالى، وفق "مينا ويذر".

وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة نسبيا مع رياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة وحال البحر في خليج العقبة متوسط ارتفاع الموج

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:
مناطق العاصمة عمان حول 23_25 / المرتفعات بشكل عام 21_23
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 24_26
البادية والسهول الشرقية 26_28 / الاغوار والبحر الميت 34_36
خليج العقبة 34_35

ليلا تسود أجواء لطيفة بمختلف المناطق تميل للبرودة بساعات متأخرة إلى باردة نسبيا بالمرتفعات واجزاء من البادية، ويكون الطقس معتدلا في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة:
مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 13_15
المرتفعات الجنوبية 11_13 / اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 14_16
البادية الداخلية 12_14 / البادية الشرقية 14_16
الاغوار و البحر الميت وخليج العقبة 21_23

ويطرأ غدا الأربعاء انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها 2_3 درجات وتسود أجواء ربيعية لطيفة بمختلف المناطق وتظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية كما ويتوقع عظمى حول 22_24 درجة مئوية بالعاصمة عمان بمشيئة الله تعالى. 

وتشير الخرائط الجوية إلى اندفاع كتلة هوائية حارة نسبيا الى حارة عبر شرق أفريقيا باتجاه الحوض الشرقي للمتوسط تؤثر على المملكة وفلسطين ومصر بالفترة بين الجمعة والأحد ومراقب خلالها ارتفاع كبير على درجات الحرارة وقد تتجاوز 35 _38 درجة مئوية بأغلب مدن المملكة حسب المعطيات الأخيرة بمشيئة الله تعالى.