عبيدات للمواطنين: قاطعوا السلع المرتفعة

 

طالبت حماية المستهلك، وزارة الصناعة والتجارة اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة، من أجل توفير الدجاج في أسواق المملكة وتوضيح الاسباب الحقيقية لانقطاعه من بعض الأسواق بعد انتهاء فترة الأعياد وعودة المسالخ ومزارع تربية الدواجن إلى مزاولة أعمالها.

وقال رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، إننا في حماية المستهلك ما زلنا لغاية اليوم نتلقى عشرات الشكاوى من عدم توفر مادة الدجاج الطازج في الأسواق بالكميات الكافية بالرغم من عودة النشاط التجاري، ذلك أن تصريح الوزارة السابق والمتعلق بأن السبب الرئيسي لعدم توفر الدجاج في الاسواق هو بسبب عطلة المسالخ أثناء فترة العيد إلا ان بقاء المشكلة بين انه لم يكن السبب الرئيسي فالمشكلة ما زالت موجودة.

وأضاف أن مادة الدجاج تعتبر سلعة ضرورية على موائد الاردنيين ولا يمكن الاستغناء عنها وخاصة بعد ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء بأنواعها كافة، التي لا يستطيع المواطنين شراءها نتيجة لضعف قدراتهم الشرائية.
ودعا عبيدات المواطنين إلى البحث عن بدائل للسلع التي ترتفع أسعارها، أو تقليل الكميات المشتراة من هذه السلع المرتفعة أسعارها لحين انخفاض أسعارها.

كما طالب الجهات الرسمية بتشديد الرقابة على محلات بيع الدجاج "النتافات" في مناطق المملكة كافة، وخاصة في المناطق النائية والبعيدة بعد ورود شكاوى من عدم التزام هذه المحلات بالبيع ضمن السعرية المحددة من قبل الوزارة.